Monday, April 19, 2021

مرحباً بك

مجلة جامعة أسوان للعلوم الإنسانية

عدد خاص

المؤلفون

المراجع

إرسال المقال

مجلة جامعة أسوان للعلوم الإنسانية

إن مجلة جامعة أسوان للعلوم الإنسانية

Aswan University Journal for Human Sciences – ASWUJHS  With Print ISSN : 2735-3125 And On-Line ISSN : 2735-3133

هي أحد الدوريات العلمية الدولية المتخصصة التي تصدرها جامعة أسوان ومخصصة لقطاع العلوم الانسانية والتي تستهدف تعزيز النشر العلمي الدولي في العلوم الانسانية مساهمة من جامعة أسوان في توفير أوعية نشر دولية علي قدر متميز من المهنية والمصداقية ويتاح للباحثين داخل الجامعة وخارجها ويمكنهم من النشر علي المستوي الدولي، وتنشر المجلة بحوثاً ذات جودة علمية عالية حيث تخضع البحوث لقواعد صارمة من حيث التقييم والنشر. ويتم نشر البحوث في باللغتين (العربية، الإنجليزية).

وتنطلق مجلة جامعة أسوان للعلوم الإنسانية من رؤية خاصة مفادها: أن تكون مجلة جامعة أسوان الدولية للعلوم الإنسانية – (ASWUJHS) رائدة في نشر البحوث العلمية المرتبطة بجميع فروع العلوم الاجتماعية والإنسانية وأن ترقَى إلى مصافّ المجلات العلمية المصنَّفة عالميّا. 

وتسعي مجلة جامعة أسوان للعلوم الإنسانية لتحقيق رسالة خاصة تتمثل في  نشر البحث العلمي بجميع فروع العلوم الاجتماعية والإنسانية القائم على الموضوعية والعلمية والمنهجية، في إطار مقاييس الجودة العالمية في البحث والنشر العلمي.

وتهدف مجلة جامعة أسوان للعلوم الإنسانية – (ASWUJHS) المُحَكَّمَة والمتُخصِّصة التي يخطط لها أن تصدر كلَّ ثلاثة أشهر عن جامعة أسوان بجمهورية مصر العربية، وتنشر ورقياً والكترونياً إلى تحقيق عدة أهداف مثل:

  1. نَشْر البحوث المبتكرة والتي يعدّها الباحثون في مجالات العلوم الإنسانية والمتعلقة بالقضايا الاجتماعية والانسانية والمجتمعية من أجل إثراء وتنمية البحث العلمي في هذه المجالات.

  2. توطيد الصلات العلمية والفكرية بين كليات العلوم الانسانية بجامعة أسوان بجمهورية مصر العربية ونَظِيِراتهَا في الجامعات الأخرى محلياً ودولياً.

  3. معالجة القضايا الإنْسَانيَّة المعاصرة في إطار الواقع الوطني والعالمي ومستجدات البحث العلمي في العلوم الانسانية.

  4. متابعة اتجاهات الحركة العلمية في العلوم الانسانية عن طريق التعريف بالكتب والترجمات الحديثة، والرسائل الجامعية والبحوث التي تُقدَّم في المؤتمرات، والندوات العلمية.

نشر البحوث العلمية الأصيلة والجديدة والمتميزة في مجال العلوم الانسانية  والعناية بجوانب البحث العلمي المتنوعة.

رئيس التحرير

أ.د. مديحة مصطفي فتحي

نائب رئيس التحرير

أ.د. مدحت ألطاف عباس

نائب رئيس التحرير

أ. د/ أحمد سكارنو عبد الحافظ

نائب رئيس التحرير

أ.د. محمد جابر عباس